نقدم لكي سيدتي موقع ومنتدى فتكات والذي يقدم كل ماهو مفيد وهام للمرأة العربية من وصفات طبخ والعناية الشخصية والعناية بالبشرة والشعر ومتابعة الحوامل وغيرها من الأمور التي تهم كل حواء عربية في عالم ملئ بالتجمع النسائي العربي
الحمل

تجاربكم مع إفرازات الحمل

تختلف تجربة الحمل اختلافاً كليا من سيدة إلى أخري من حيث الأعراض والعلامات والتي من اكثرها شيوعا هي الإفرازات التي تبدأ في النزول قبل موعد الدورة الشهرية وتقييمها من حيث الشكل واللون والمقارنة بين الإفرازات العادية والخاصة بالحمل.

تجاربكم مع إفرازات الحمل وجنس الجنين

وفقا لتجارب العديد من السيدات الحوامل فقد أشار الكثير منهم أن وجود بعض أنواع الإفرازات المهبلية دليلا على حدوث الحمل كما يعتقد الكثيرون أنها اكثر العلامات وضوحا وأولها حتى أن البعض يعتقد أنها تتحكم في تحديد جنس الجنين ولكن في الحقيقة لا يوجد ما يؤكد أو بنفي تلك المعلومات.

شاهدي أيضا  اسم حقنة الصفراء للحامل في الشهر التاسع

فبعض المعتقدات المتوارثة تؤكد أنه في حالة كانت الإفرازات باللون الأصفر يعني أن نوع الجنين ولد وإذا كانت بنت فان الإفرازات تكون باللون الأبيض وفي الحقيقة فإن القوام يكون في الأغلب كريمي.

متى تبدأ إفرازات الحمل بالظهور

تظهر الإفرازات بكميات كبيرة مع الحمل نظرا لإفراز الجسم لهرمون الاستروجين وتتساءل الكثير من السيدات متى تنزل إفرازات الحمل والتي في الأغلب ما تكون قبل اسبوع من موعد الدورة الشهرية وقد يكون زيادة تلك الإفرازات بشكل كبيرا ضررا في إمكانية التعرض للالتهابات أن لم يتم التعامل معها بشكل صحيح.

شاهدي أيضا  أعراض الحمل بتوأم للمجربات

شكل إفرازات الحمل

يوجد اختلاف واضح بين إفرازات ما قبل الدورة الشهرية و التي تميل إلي اللون البني والأخري الخاصة بالحمل والتي تكون باللون الأصفر أو الأبيض كما أنها عديمة الرائحة ولكن عدم الاهتمام بالتنظيف الجيد قد يسبب بعض الالتهابات المزعجة.

كما أن القوام الخاص بتلك الإفرازات متجبنة وتزداد بشكل واضح خلال فترة التبويض ثم نزول نقاط من الدم وقت انغراس البويضة في جدار الرحم وبعدها تظهر الإفرازات البيضاء بصورة أقل وتختلف تلك الأعراض من شخص إلي اخر ولكن يمكن تمييزها من خلال أعراض الحمل الأخري.

إفرازات تدل على عدم الحمل

هنالك بعض العلامات التي تظهر على الإفرازات المهبلية والتي لا تدل على وجود حمل أو أن البويضة لم يتم تخصيبها ويبدو ذلك واضحا في حالة:

  • الإفرازات الشفافة اللون حيث أن إفرازات الحمل أما تكون بيضاء أو مائلة إلي الصفار.
  • كما أن الإفرازات البنية قرب موعد الدورة هي دلالة على عدم الحمل أيضا.
  • القوام السائل للإفرازات حيث أن الأخري الخاصة بالحمل تكون بقوام أثقل.
  • عدم انتظام نزول الإفرازات يعني أنها ليست بحمل حيث تنقطع لأكثر من يوم ثم تعود مرة أخري.
هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *