منوعات

هل انتفاخ الثدي من علامات ارتفاع هرمون الحليب



يعاني العديد من الأشخاص من ارتفاع معدل هرمون الحليب والذي يسبب العديد من الأعراض والعلامات المختلفة من شخص لآخر نتيجة اختلاف سبب الارتفاع ولكن هل انتفاخ الثدي من علامات ارتفاع هرمون الحليب هذا ما سوف نتعرف عليه في هذا المقال مع ذكر الأسباب.

هل انتفاخ الثدي من علامات ارتفاع هرمون الحليب

الإجابة هي نعم، حيث يؤدي ارتفاع هرمون الحليب البرولاكتين إلى ظهور العديد من العلامات من بينها انتفاخ الثدي للنساء والرجال أيضاً في بعض الأحيان مسبباً حالة من الإحراج.

شاهدي أيضا  تجربتي مع حبوب دافلون

ويرجع حدوث ذلك العرض إلى أن هذا الارتفاع في نسبة الهرمون تؤدي إلى تحفيز الثدي على التكاثر وإفراز الحليب مسبباً تضخم وانتفاخ الثدي.

ويعد ذلك العرض من أبرز علامات ارتفاع هرمون الحليب لدى النساء وأكثرها ظهوراً ويصبح الثدي أكثر تحسساً وتشعر المرأة بالألم عند لمس الثدي، بالإضافة إلى نزول لبن من الثدي بدون وجود حمل أو رضاعة.

شاهدي أيضا  متى يبدأ القلق من تأخر الدورة الشهرية عند الفتيات

يعد تساؤل هل انتفاخ الثدي من علامات ارتفاع هرمون الحليب من أكثر العلامات الظاهرة عند زيادة نسبة الهرمون بالإضافة لظهور العديد من الأعراض الأخرى مثل الصداع، والغثيان، وحب الشباب، والمشاكل الجنسية، بالإضافة إلى الشعور بالألم عند ممارسة العلاقة الزوجية، وجفاف المهبل، وتأخر حدوث الحمل لذلك لابد من مراجعة الطبيب المختص وعمل التحاليل المناسبة لمعرفة النسبة الفعلية للهرمون في الجسم وتلقي العلاج المناسب بجرعات محددة.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.