الولادة

افضل كريم للخياطه بعد الولادة الطبيعية



 عند الولادة الطبيعية قد تحتاج العديد من الأمهات إلي زيادة اتساع فتحة المهبل وخاصة إن كان حجم الجنين كبير وذلك لكي يخرج بسلام، وقد ينتج عن هذه الفتحة صنع بعض الغرز والتي تحتاج إلي عناية خاصة بها، لذا يتم اللجوء إلي كريم مضاد حيوى للخياطة بعد الولادة كي يحد من انتشار البكتيريا في المناطق الحساسة وتساعد علي التئام الجرح بشكل سليم، سوف نتعرف معًا علي مزيد من المعلومات عبر السطور القادمة.

أسباب الغرز بعد الولادة

يجب أن تمتد المنطقة الواقعة بين فتحة المهبل والشرج كثيرًا عند الولادة عن طريق المهبل وقد تعاني من كدمات نتيجة تعرضها لضغط رأس الطفل، ومن ثم محتمل أن تتمزق تلك المنطقة عندما تدفع الطفل للخارج، وهذا يحدث لعينة تصل لتسعة من كل 10 أمهات لذلك فهي شائعة جدًا، لذا سوف يتطلب الأمر إلي الفحص بعد الولادة إلي أى مدى أو ستحتاج أيضًا إلي غرز، وفي أغلب الحال تلتئم الجروح في الشهر الأول بعد الولادة، ومن حين لآخر يحدث تمزق في الفرج، لذلك يقوم الطبيب المعالج بإصلاح ذلك من خلال غرز إضافية، كما أنه يوجد عدة أسباب ومنها:

  • زيادة حجم الجنين أو حجم الرأس.
  • الولادة الطبيعية لأول مرة.
  • طول فترة المخاض أو الطلق قبل الولادة.
  • عسر الولادة بسبب وجود أكتاف الجنين خلف عظمة العانة.
شاهدي أيضا  متى ترجع فتحه المهبل بعد الولادة

أفضل كريمات للخياطه بعد الولادة الطبيعية

نظرًا إلي مشكلة آثار وندوب الخياطة المتروك أثرها في الجسد بعد الولادة، مشكلة عامة وشائع انتشارها حيث تعاني منها كل النساء اللواتي فضلن الولادة الطبيعية.

لذا يستمر البحث حول أفضل كريم للخياطة بعد الولادة الطبيعية عبر شبكة الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، لحل هذه المشكلة.

الفتوكات شاهدوا أيضا :-

كريم ميبو للخياطة بعد الولادة الطبيعية

عرف كريم ميبو منذ قديم الأزل علي أنه كريم حروق إلا أن هذا ليس الاستخدام الوحيد له، بجانب قيامه بمعالجة جميع أنواع الحروق كما أنه أيضًا يعالج الألم الناتج عن الخياطة ما بعد الولادة الطبيعية، كما أن من وظائفه الأساسية علاج كافة الجروح، مثل الجروح من الدرجة الأولي، والجروح السطحية والعميقة وبما في ذلك آثر الخياطة بعد الولادة، لذا يعمل علي تخفيف ومعالجة أى التهابات، حيث تعد منطقة المهبل من المناطق الحساسة ومن السهل أن تلتقط البكتيريا أو التلوث بسهولة.

كريم فيوسيدين للخياطة بعد الولادة الطبيعية

يعد واحد من أكثر المنتجات شهرة من قبل الأخرين عندما يتعلق الأمر بالخياطة بعد الولادة الطبيعية ويرجع إلي عدة اسباب ومنها أنه يعمل علي تخفيف وحدة الألم الناتج عن غرز الخياطة بعد الولادة، كما أنه مضاد حيوى يعمل علي المدى الطويل، وأيضًا يحتوى علي مضادات الجراثيم والبكتيريا، كما أنه يقلل من نشاط البكتيريا في مكان الجرح ومنطقة الغرز في المهبل أى يقتل البكتيريا، ويفضل وضعه علي المنطقة عدة مرات في اليوم.

شاهدي أيضا  تجربتي في التخلص من الكرش بعد القيصرية

كريم كينا كومب للخياطة بعد الولادة الطبيعية

يعد هذا الكريم ليس من الكريمات والمنتجات المشهورة في علاج الخياطة بعد الولادة الطبيعية إلا أنه قد يكون مفيد جدًا، تكمن أهميته في تقليل الألم الذى يصاحب جرح المرأة بعد الولادة، علي الرغم أن هذا الألم في أغلب الأوقات ما يصاحب المرأة لمدة طويلة منذ الولادة وإلى مدة طويلة الأمد، ولكن يعمل الكريم علي تخفيف هذا الألم ولكنه لا يختفي، ويرجع عدد مرات استخدامه ومواعيد استخدامه يتم تحديدها من قبل الطبيب واستشارته طبقًا للحالة.

كريم فيوسيباكت بعد الولادة الطبيعية

يتميز هذا الكريم باحتوائه علي حمض الفيوسيدك الذى يعمل علي قتل البكتيريا التي يمكن أن تصيب المرأة بالكثير من الأمراض الجلدية المختلفة، كما أنه يعمل علي معالجة أى نوع من العدوى البكتيرية والوقاية من الإصابة  بتلوث الجرح.



كريم ريالوكين بعد الولادة الطبيعية

يحتوى هذا الكريم من ضمن مكوناته علي مادة الليدوكايين والتي تستخدم كمخدر موضعي في الكثير من الحالات، ويعمل علي تقليل وتخفيف حدة الألم من خلال إرسال بعض الإشارات العصبية من خلال النهايات العصبية الموجودة بالجلد.

شاهدي أيضا  تجربتي مع الولادة بدون توسيع

كريم بالاد بعد الولادة الطبيعية

يعتبر من أفضل كريم للخياطة بعد الولادة، وهذا يرجع لاحتوائه علي فيوسيدات الصوديوم، كما أنه أيضًا يعمل كمضاد حيوى سريع المفعول، كما أنه يعمل علي قتل البكتيريا التي يمكن أن تتسبب في تلوث الجرح.

كريم اجمنتين بعد الولادة الطبيعية

يتميز أنه مزيج من مادتين أموكسيسيلين وبوتاسيوم كلافولانات، وهي عبارة عن مضادات حيوية تنتمي إلي فئة البنسيلين التي تعمل علي محاربة ومهاجمة البكتيريا في الجسم والحد من الأضرار الناجمة عن جرح الولادة.

بيتادين كريم

أهم ما يميزه يعمل علي التطهير فهو من أفضل مطهرات الجروح التي تحميها من الجراثيم والبكتيريا والفطريات، لذا يتم استخدامها لمساعدة التئام الجرح ولإخفاء الندبات والغرز.

بيتكا كريم

يحتوى هذا الكريم علي مجموعة مميزة من الزيوت الطبيعية التي تجعله آمن الاستخدام في حالة جروح الولادة، حيث يحتوى علي زيت الزيتون وزيت السمسم والكالندويلا ومادة الأنتوين، بالتالي يعمل علي ترطيب وعلاج الالتهابات ويسكن الألم بفعالية.

طرق مختلفة للتخلص من آلام الغرز

  • الحفاظ علي نظافة المنطقة
  • استخدام الأشياء التي تعمل علي التهدئة.
  • الحرص علي تبديل الفوط الصحية باستمرار وعناية.
  • البدء بتمارين قاع الحوض.
  • تناول مسكنات الآلام بصورة منتظمة.
  • تناول الأطعمة والغذاء الصحي.
  • غسل اليدين.
  • الحرص علي أخذ راحة من العلاقة الحميمة.
  • الجلوس بشكل مريح أكثر.
  • الحفاظ علي الجرح بارد.
  • حمام دافئ.

لذا علي الرغم من لذة احتضان الطفل والولادة إلا أنه للأسف لهذا الأمر توابع وجوانب آخرى ومنها آثار الخياطة الطبيعية والألم المصاحبة لها والندبات التي يتركها الجرح لمدة طويلة، ولكن أصبح الأمر سهل بوجود كريمات للتخلص من هذا الآثر والعلاج بفعالية وآمان، مع عدم ترك آثر للجرح والتعافي بسهولة ويسر.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *