نقدم لكي سيدتي موقع ومنتدى فتكات والذي يقدم كل ماهو مفيد وهام للمرأة العربية من وصفات طبخ والعناية الشخصية والعناية بالبشرة والشعر ومتابعة الحوامل وغيرها من الأمور التي تهم كل حواء عربية في عالم ملئ بالتجمع النسائي العربي
الطفولة

ازاي اخلى طفلى يسمع كلامى

أكثر ما يدور ببال الآباء والأمهات ازاي اخلي طفلي يسمع كلامي خصوصًا بعد ما تغيرت طرق التربية؛ لتتماشي مع متغيرات العصر، فنحن اليوم نلاحظ أن الأطفال أصبحت أكثر عناد عما كانت عليه من قبل ولا يمتثلوا إلي كلام الوالدين بسهولة، لذا سنعرض لكم من خلال السطور القادمة جميع ما يخص أسس التربية الصحية لأبنائنا فقط تابع القراء لتتعرف عليها.

إزاي اخلي طفلي يسمع كلامي بسهولة

من أصعب المشاكل التي تواجه الوالدين عدم استجابة الطفل لرأيهم ولا المثول إليهم حتي لا يقعوا في الأخطاء ولكن ذلك لا يحدث إلا عند التعرف على نقاط محددة يتم تنفيذها الأمر الذي سنذكره لكم خلال ما يلي من نقاط:

  • دائمًا اعطي طفلك الاهتمام لأن الأطفال تحتاج بشكل عام للعناية والرفق وذلك يكمن من خلال تخصيص وقت لهم لا تفعلي فيه أي شيء سوي اللعب والحديث معهم.
  • كوني دومًا مداحه لولدك سواء في وجه أو أمام الأخرين والهدف من ذلك تعزيز روح التعاون لده وتعزيز الثقة في النفس.
  • لا تلقي عليه أي تعليمات أثناء انشغاله بأي شيء حتى اللعب انتظري حتى يكون متفرغ وعند ذلك تملي عليه ما تودي أن تعرفيه عليه.
  • عددِ دائمًا الاختيارات وأجليه يختار هو من خلال عرضك لنتيجة كل اختيار ليجد الحرية ويكون سلوكه إيجابي وفي النهاية ستكونِ توصلتِ للغاية التي تريديها.
  • تجنب إظهار أي جانب سيء من جوانب الطفل ولومه عليه بل اظهري له الجيد وقارنيه بالأفعال السيئة وسيتعرف هو على الفرق وستجديه متعلق بك منصت يمتثل لجميع حديثك.
شاهدي أيضا  تعرفي علي أهم مستلزمات المولود الجديد

أسباب عدم طاعة الطفل لوالديه

بعد أن عرضنا لكم أفضل الطرق التي تسطيع من خللها التعرف على ازاي اخلى طفلى يسمع كلامى عليك التعرف على أمر من الأمور المهمة وهي الأسباب التي تجعل الطفل لا يعرف يستمع لكلامك الأمر الذي سنذكره لكم من خلال النقاط التالية:

  • التهديد له بشكل متكرر مع الصراخ في وجهة على أبسط الأمور فعندما تفعل ذلك يخاف الطفل لفترة زمنية قصيرة ولكم عندما تسنح له الفرصة يتمرد على الوالدين.
  • عدم إعطاء الطفل متطلباته بشكل مستمر والطلب منه الطاعة العمياء دون على كل أوامرهم فعند ذلك يكبر الطفل قليلًا ولا تسطيع السيطرة عليه.
  • الضرب حيث صنف الضرب من قبل الولدين على أنه من أسوء الأمور التي يتم فعلها في التربية خصوصًا إن أتي من مصدر الأمان وهم لآباء والأمهات.
  • المقارنة بينهم وبين الاخرين خصوصًا مع أخواته الأكبر سنًا لأن كل طفل له قدراته وله ميوله ورغباته.
  • الضغط المباشر عليه وذلك عكس مشاكل الحياة له وهو طفل غير قادر على تحمل ما يستطيع الكبير تحمله.
شاهدي أيضا  أسباب رفض الطفل للرضاعة الصناعية فجأة

ابني مراهق لا يسمع الكلام كيف اتصرف

بعد تعرفكم على ازاي اخلى طفلى يسمع كلامى يكثر أيضًا تساؤلات الآباء والأمهات عن الابن المراهق الذي لا يسمع الكلام، لذا سنعرض لكم الكيفية الصحيحة لجعله يستمع إلي كلام الوالدين:

  • احرص على مصادقة ابنك المراهق ولا تكن مثل نده تعارضه في كل قرارته فقط تناقش معه في جميع أموره.
  • دائمًا حفزه وشجعه على كل أموره الذي يفعلها ليحصل إلي أهدافه ولا يحدث ضيق بينكم فيتمرد.
  • لا تصرخ في وجهة خصوصًا أنه في بداية سن المراهقة يود تحقيق ذاته فقط اعطه قيمته واجعله يشعر أنك تراه كالكبير ليس كالصغير.
  • تواصل معه في أي مشكلة أو حدث في حياته للوصول لحل، واحرص أن تفرض رأيك عليه لكي لا يفعل ما يريد من خلفك.
شاهدي أيضا  أكلات ممنوعة للمرضعة

في الختام نتمنى أن تكون توصلت لغايتك من ازاي اخلى طفلى يسمع كلامى  ونصح بالاهتمام بكل أمور الطفل في سنواته المختلفة من الطفولة إلي المراهقة؛ لتنتج شخص ناجح واعي سوي يستطيع إدارة أمور حياته

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


تعليق واحد

  1. ياجماعه انا عصبيه وعندي 3اطفال الكبير عنده 5وبنتي 4والاخيرة عندها 10شهور مشكلتي مع ابني الكبير بيعيط ع طول ودائما تايه مبيركزش معايا لما النادي عليه لازم انادي اكتر من مرة علشان ينتبهلي ويركز معايا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *