منوعات

إزالة الحبر من الملابس البيضاء



من المؤكد أنه لا يوجد بيت يخلو من الملابس البيضاء، و في بعض الأحيان، يحدث لتلك الملابس العديد من التلفيات أو المشكلات حيث قد تتسبب في بقعة من الصعب إزالتها، مثل وقوع الحبر على تلك الملابس، و يمكن أن يتم إزالتها بطرق مختلفة وسوف نقدم لكم طريقة إزالة الحبر من الملابس البيضاء.

الطريقة الكيميائية لإزالة الحبر

  1. يمكن أن يتم إزالة الحبر من الملابس البيضاء عن طريق سكب الكحول الأحمر على مكان البقعة. يجب ترك الثوب الأبيض المسكوب عليه الكحول الأحمر بضع دقائق كي يحدث تفاعل ويتم إزالة الحبر، وبعد ذلك يتم غسل الثوب الأبيض في الغسالة بشكل طبيعي، وبعد ذلك سيتضح أن البقعة قد اختفت.
  2. إن لم يتوافر الكحول الأحمر في المنزل، فيمكن استخدام مرطب لليدين كبديل له، فيمكن أن يتم وضعه في مكان البقعة وتركها لبعض الدقائق، ثم يتم غسل الثوب الأبيض بشكل طبيعي.
  3. كما يمكنك استخدام سبراي الشعر، فالكحول من أهم مكونات سبراي الشعر، فيمكن رش السبراي في مكان البقعة، تتركها لوقت بسيط، وبعد ذلك يجب غسل الثوب جيدا كي يتم إزالة البقعة.
  4. كما يمكنك استخدام الصابون السائل الذي يتم استخدامه في الأساس لغسل الصحون والأطباق، لإزالة الحبر من الملابس البيضاء وهذا عن طريق صناعة محلول معين ذلك المحلول يتكون من نصف ملعقة صغيرة الحجم من الصابون السائل أو الجل، مع إضافة ملعقة كبيرة من الخل الأبيض، مع أربع أكواب من الماء الساخن، ويتم خلطهم ببعضهم البعض وبعد ذلك يتم وضع الملابس البيضاء كي يتم نقعها لمدة نصف ساعة في ذلك الماء، وبعد ذلك يتم وضع الملابس في الغسالة الآلية ، وستلاحظ اختفاء الحبر من على الملابس البيضاء.
شاهدي أيضا  تضييق المهبل بالليزر : المميزات والعيوب والأسعار والآثار الجانبية

استخدام النشادر في إزالة الحبر

  • يمكن أن يتم استخدام النشادر في إزالة الحبر من الملابس البيضاء، وذلك عن طريق وضع كمية من النشادر في المكان المتواجد فيه الحبر لبضع دقائق، وبعد ذلك يمكن استخدام قطعة مبللة من القماش لفرك النشادر بالمنطقة المتواجد فيها الحبر.
  • ويمكن استخدام الجل من أجل أن يصلح التأثير أكثر فاعلية في فرك النشادر ببقعة الحبر.
  • يتم الفرد باستمرار إلى أن تختفي بعض آثار الحبر، والآثار المتبقية ستختفي في الخطوة التالية الا وهي الغسيل في الغسالة الآلية.
شاهدي أيضا  تجربتي مع اكتئاب مابعد الولادة

الطرق الطبيعية لإزالة الحبر

يمكن استخدام بعض الطرق الطبيعية لإزالة الحبر من الملابس البيضاء، وهذا عن طريق تطبيق بعض الطرق والخطوات، وبشهادة الكثير من الناس تلك الطرق نجحت في إزالة الحبر من الملابس.

  • يمكن أن يتم استخدام الخل الأبيض من أجل إزالة البقع من على الملابس، وهذا بسبب خصائصه الطبيعية التي تمكنه من إزالة أنواع من البقع الصعب إزالتها يمكن أن يتم سكب الخل الأبيض مباشرة على البقعة، مع تحضير عجينة مكونة من الخل الأبيض و نشا الذرة، ويتم وضع تلك العجينة فوق البقعة لبضع ساعات، وبعدها يجب غسل الثوب الأبيض جيدا للوصول إلى النتيجة المرجوة.
  • كما يمكن أن يتم استخدام الحليب في إزالة بقع الحبر، وذلك عن طريق تقع الثوب المراد إزالة البقعة منه في الحليب، وكي لا تنبعث رائحة مزعجة في المنزل، يحب أن يتم وضع الثوب المنقوع بالحليب بالثلاجة طيلة الليل، وغسله في الغسالة في الصباح الباكر، وستكتشف أن البقعة قد اختفت.
شاهدي أيضا  للتخلص من رائحة المهبل الكريهة علاج سهل وسريع

الفتوكات شاهدوا أيضا :-
هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *