المنزل

أفكار لوضع الفرن في المطبخ



تعرفي على بعض الأفكار لوضع الفرن في المطبخ، إذا كنت تمتلكين مطبخ بمساحة واسعة فإن هذا يتيح لك أن تتصرفي بحرية كبيرة في تصميم تفضلينه أنت، ومن ضمن أهم الميزات لمساحة المطبخ هو أنك تستطيعين وضع الفرن لمساعدتك في تقديم أفضل الأكلات كما أنه يساعد في إعداد الطعام بنكهة أفضل وبصورة سريعة.

ولكن من المرهق أن تفكري كثيرًا في مكان يناسب وضع الفرن في المطبخ وما هو أنسب مكان لذلك. وإن هناك عدة عوامل تتحكم في مكان اختيارك لوضع الفرن حيث تعتبر المنطقة المحيطة بالفرن من أكثر الأماكن التي تستخدما ربة المنزل.

شاهدي أيضا  كيف أزيل النمل من البيت

يمكن للفرن أن يعطي منظر أنيق وجميل لمطبخك وعلى الصعيد الآخر يمكنه أن يوحي بأن المطبخ غير منظم أو مرتب لذلك سنقدم لك أنسب أفكار لوضع الفرن في المطبخ من خلال هذا المقال.

أولًا: مطبخ ذو طابع ريفي

يكون من الأفضل في تلك الحالة أن يوضع الفرن في أحد أضلع المطبخ وفي أقرب مكان للتهوية، ويكون الفرن في هذه الحالة مصمم بشكل بسيط وجميل من أجل أن يضفي على المطبخ الطابع الريفي الأنيق.

شاهدي أيضا  تجاربكم مع غسالة صحون ميديا
الفتوكات شاهدوا أيضا :-

ثانيًا: مطبخ عصري ذو تصميم مميز

في تلك الحالة يوضع الفرن وأيضًا معه المدخنة في مكان واحد ومدمجين معًا ومن المفضل أيضًا أن توضع في أحد أركان المطبخ حيث يعطي هذا الشكل مظهر أنيق.

ثالثًا: مطبخ يكون فيه الفرن بطل المميز وبطل المشهد

في هذه المطابخ يوضع الفرن في وسط المطبخ على الأرض والسقف وبذلك يكون الفرن هو مركز المطبخ والقطعة الأساسية به وبجانبه باقي محتويات المطبخ الأخرى وهذا الذوق أيضًا جذاب وجميل والكثير يعتمدونه.

شاهدي أيضا  أفضل طريقة للقضاء على الصراصير

اعتمدي وضع الفرن في واجهة المطبخ على أن يكون الجوء السفلي منه على الأرض، ستحل هذه الطريقة لكِ العديد من المشاكل وتعطي مظهر أنيق لمطبخك.

  • سوف ترتاحين في المطبخ وعملية الوصول إلى الفرن من الداخل حيث لا تضطرين إلى الانحناء.
  • الراحة عندما تضعين أي طبق أو صينية على الموقد بهدوء من دون الخوف أن يتم إفساد الكونتر.
  • الأمن على الأطفال من حيث أن فتح باب الفرن أو لمس الأجزاء الساخنة في الفرن حيث لن يكون قادرًا على أن يصل إلى لوحة تحكم الفرن نفسها.



هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهدي أيضا
إغلاق